السبت، ١١ نوفمبر ٢٠٠٦

عمرو أديب ومسؤولية الإعلامي على الهواء




عمرو أديب ومسؤولية الإعلامي على الهواء

بدعوة من جامعة الجنان ومجلة طرابلس بوست، جرى استقبال الإعلامي الأستاذ عمرو أديب مقدم برنامج "القاهرة اليوم" في قناة أوربت على مسرح الجنان ضمن ندوة بعنوان: "مسؤولية الإعلامي على الهواء" وذلك بحضور ممثل نائب رئيس مجلس الوزراء عصام فارس، الأستاذ وليد داغر، المقدم فيصل التنيان ممثلاً قائد المدينة، رئيسة الجامعة الدكتورة منى حداد يكن، عدد من الشخصيات الاجتماعية والأهلية والإعلامية، أسرة مجلة طرابلس بوست إضافة إلى عمداء الجامعة والإداريين وطلاب كلية الإعلام وحشد من المهتمين.
تولت الترحيب مديرة العلاقات العامة في طرابلس بوست الأستاذة إيناس عبد العزيز، التي شكرت باسم مجلة طرابلس بوست الجامعة لضيافتها الكريمة متمنية أن يؤتي هذا التعاون ثماره الطيبة. ثم كانت كلمة الجامعة التي ألقاها عميد كلية الإعلام الدكتور أسامة كبارة، الذي اعتبر أن هذه المناسبة هي فرصة طيبة لأبناء جامعتنا في كلية الإعلام للقاء مشاهير العمل الإعلامي ليستزيدوا من خبرات العاملين وممارساتهم وملاحظاتهم المستمرة والمتراكمة.
ثم نوّه الدكتور كبارة إلى أن رسالة الإعلام هي إحدى التحديات التي تواجهنا في العالم العربي، وهي في ممارساتها تحمل كثيراً من الجدل والنقاش اللذين يتناولان بعدين أساسيين هما: حرية الإعلام ومسؤولية الإعلامي من أجل الوصول إلى أداء متوازن وحرّ وفاعل.



ثم كانت كلمة الأستاذ عبد القادر الأسمر ثم رئيس تحرير مجلة طرابلس بوست الأستاذ طلال شتوي الذي قال في الاعلامي عمرو أديب أنه يجمع عدة عناصر هي المهنية الصحافية العالية والقبول والمقدرة على إقامة علاقة دقيقة مع الكاميرا وامتلاك مهارات وتقنيات العمل التلفزيوني. بعدها تحدث الاعلامي أديب فأكد أن مذيع البث المباشر لا يمكن أن ينجح إذا لم يتمتع باللباقة والثقافة الواسعة واحترام المنتدين والمشاهدين. وأشاد أديب بالنهضة الاعلامية في لبنان وقال: على كل الاعلاميين العرب أن يطالبوا بحق اللجوء السياحي الى لبنان ليتعلموا من هذا البلد العظيم كيف ينتشر عالميا وكيف يقيم المهرجانات الدولية، وكيف يصدر الاعلاميين الناجحين، وان يتعلموا ايضا من أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله كيف ينجح في تبادل الاسرى والمعتقلين. وأضاف: إن مسؤولية الاعلام كبيرة، فنحن في مجتمع 50% منه أميون، وأكثر من 60% منه تحت خط الفقر، وعلى الاعلام أن يفهم هذا الواقع بشفافية وأن يفهم أنواع المشكلات التي يمر بها هذا المجتمع كي لا يكون بعيدا عنه. كما ان مسؤوليتنا في الوطن العربي ضخمة جدا نظرا لتعدد الانظمة والمواقف والآراء والتنوع الديني والمذهبي ومن لا يقرأ هذا الوضع عليه أن لا يكون إعلاميا أو مذيعا حتى لا تنهال المصائب فوق رأسه
.




هناك تعليق واحد:

احمد السعيد السعيد يقول...

بخصوص تبوير خمسين فدان ارض زراعيه بمحافظه الدقهلية
انا من أصحاب الأرض المشار إليها ولم أقم بالبيع وعندما أخبرت مسئول شركه الصالحية اننى لم أقم ببيع الأرض الخاصة بى قال لي إنا اشتريت الأرض بالعقد الأخضر وانته روح ارفع قضيه فأخبرته إنا لن أقوم برفع قضيه لاننى المالك الأصلي للأرض وسأقوم بمنع أى فرد من النزول الى الأرض فضحك وتركني ومشى وقمت بالمتابعة ومنع اى فرد من النزول الى الأرض إلى ألان وفى يوم الثلاثاء الماضي الموافق 22/6/2010 حضر السيد مسئول الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتجارية وعندما أخبرته بالموضوع قالي ده مشروع رئاسة الجمهورية هو فيه حد يقف أمام القطر .
ماذا يقصد أفيدونى مع العلم أن الأرض مسجله باسمي و معي كل ما يفيد ذلك وصوره محضر أثبات حاله فى مركز شرطه طلخا
والان ياتى نائب رئيس مجلس مدينه طلخا ويتعدى علينا بالسباب ( اللى يعترضك دوس على رقبته بالجزمه ) ويوجد قوه من مركز شرطه طلخا لمنع اى فرد من التحدث ماذا نفعل نترك الارض لكى يستولو عليها ام ماذا مع العلم اننى على استعداد تام للموت اثناء الدفاع عن ارضى.
سيدى الجهات المسئوله لماذا تساعد مغتصبى الارض مع العلم انهم لا يوجد لديهم عقود مسجله او شئ كل ما معهم خريطه بالخمسين فدان فلماذا وانا معى كل ما يثبت ملكيتى للارض ويوم السبت القادم كما قال مسئول الاصلاح الزراعى ستقوم الجرارات بطمس حميع معالم الارض من سكك ومراوى واللى مش عاجبه يروح يرفع قضيه . لنا الله يا مصر
البقاء والدوام لله
احمد السعيد السعيد
جوجر طلخا دقهليه
0102521772