الثلاثاء، ١٤ نوفمبر ٢٠٠٦

::قضية حضانة الطفل:: مع عمرو أديب وخالد الجندى

أستعرض امس الاستاذ عمرو أديب ما سيتم عرضة على حلقة القاهره اليوم فى اول البرنامج كما يسميها
" خارطة الطريق للبرنامج"
تم مناقشة قضية: حضانة الطفل حيث تم مناقشة الجوانب الايجابية والسلبية من القانون المعمول بة من سنة 1929 ولم يتغير... حيث ذكر الاستاذ عمرو اديب انة طبقا للقانون الذى يسمح للاب برؤية ولدة الذى يراه بين الحين والحين خلال فتره معينة فى السنة لا تتعدى شهر واحد فى السنة... وانة يجب ان يتغير القانون المعمول بة ..وان الوالد من حقة يرى ابنة اكثر من كدة .. وعرضت افكار كثيرة من بينها عمل محكمة مثل محكمة الاحوال الشخصية خاصة بهذة القضايا واللتى يرتفع عددها كل سنة.
قام الاستاذ عمرو أديب بالتوقف لحظات امام حادثة التحرش الجنسى الجماعى بوسط البلد منبها على كل بنت او سيدة ان تقوم بثلاث اشياء هامة اذا تعرضت لأحدى مواقف التحرش وهى الكتالى:
1- الاحتفاظ بألة للدفاع عن النفس مثل موس أو رشاش الفلفل وغيرها من الاشياء اللتى تساعد عن التعرض لهذة المواقف فى الشارع او فى التاكسى من تحرشات معاكسات .
2- عن التعرض لأحدى هذة المعاكسات اذهبى لعمل محضر فى القسم, لأن الداخلية لا تتلكأ عن عمل هذة المحاضر
3- أخبار كل من حولك ممن تعرفينهم من السيدات بهذة الثلاث اشياء من استخدام اداه للدفاع عن النفس, وعمل محضر, وابلاغ كل من تعرفية بهذة الاجراءات لحماية نفسك وحماية المجتمع
*******
أول فقرات ركن الفتوى قام الشيخ خالد الجندى بتهنئة الفريق المصرى والنادى الاهلى والمصريين جميعا بالفوز بالكأس, واشاد بالروح الدينية اللتى يتسم بها فريق النادى الاهلى خاصة والالتزام والتدين من قبل اللاعبين, وحرصهم على الاتقان فى العمل والعبادة. ثم استقبل بعد ذلك الاتصالات الهاتفية من المشاهدين.

نص حوار السفير الامريكى فرانسيس ريتشاردوني مع عمرو أديب

يمكنكم قراءة الحوار الذى اجراه الاعلامى عمرو أديب مع السفير الامريكى على القاهره اليوم
من خلال هذا الرابط

الأحد، ١٢ نوفمبر ٢٠٠٦

تحية للفنانة رجاء الجداوي الذي تقدم فقرة ((اسألوا رجاء)) من جريدة الشراع

تحية للفنانة رجاء الجداوي الذي تقدم فقرة ((اسألوا رجاء)) في برنامج ((القاهرة اليوم)) بالاشتراك مع الاعلامي عمرو اديب، رجاء تجمع ما بين الواقعية في اقتراح الحلول مع مراعاة العادات والتقاليد الشرقية بالرغم من كونها فنانة، وقد تم تكريمها مؤخراً في الدوحة كأفضل ام على الشاشة وكأم مثالية في مصر.
مقال من جريدة الشراع أسبوعية سياسية عربية

من مواليد عام 1938

تلقت تعليمها الاول بمدارس رس الفرانسيسكان فى القاهره

ثم عملت بعد تخرجها بقسم الترجمه باحدى الشركات الاعلانيه

إلى ان عرفت طريق الفن بعد ان تم اختيارها لتكون اشهر عارضه ازياء