السبت، ٢ ديسمبر ٢٠٠٦

الصحفى الاستاذ سلامة أحمد سلامة مع عمرو أديب فى القاهرة اليوم

حلقة اليوم يستضيف عمرو أديب الكاتب الصحفى بجريدة الاهرام الغراء, الاستاذ سلامة أحمد سلامة حيث يقوم بتقديم الفقرة الاولى من البرنامج ومع خيرى رمضان فى فقرة الصحافة.
قام عمر وأديب بفتح ملف قضية الحجاب امام الاستاذ سلامة أحمد سلامة لمعرفة رأية فى ما حدث بالنسبة لتصريحات الوزير فاروق حسنى حول الحجاب, معلقا على موقف نواب الاخوان المسلمون فى المجلس ضد تصريحات الوزير وما تابعة من تأييد من الحزب الوطنى مؤكدا ان الوزير لا كان يصح لة ان يقول مثل هذة التصريحات , لأنة بذلك خالف الدستور وتعدى على الشيوخ والائمة, حيث وصفهم بمشايخ الثلاثة مليم, وقاموا باستقبال تليفون من نائب اخوانى حيث قال انهم تلقوا دعوة للحضور فى تواجد الوزير فاروق حسنى لتهدئة الوضع بينهم وبينة, ولم يحضروا لأنهم بذلك يعتبروا بانة موقف شخصى , وهم ليس بينهم وبينة اى موقف شخصى , وقام عمرو أديب بتوجيه سؤال الى النائب بخصوص ماحدث هذا من تحول كبير وشخيط وزعيق على موضوع الحجاب وليس على مواضيع أخرى مثل الغلاء والبطاله وهكذا..
فرد علية النائب الاخوانى بأننا فجرنا قضية فساد على الحزب الوطنى بأن ما صرف على الحزب الوطنى من ميزانية الدولة اللى فيها عجز, فلوس من اموال الناس يعنى مش من اموال الحزب الذاتية,
ولهذا قام بالاتصال بالبرنامج بعد ذلك الامين العام للشئون المالية والادارية للحزب الوطنى مؤكدا بأن الحزب الوطنى صرف على حملتة الانتخابية من مال الحزب الخاص اللتى تتمثل فى تبرعات من قبل الاعضاء الحزب الوطنى, وليس كما ذكر النائب الاخوانى.
الفقرة القادمة واللتى تليها واللتى تليها مع الدكتور عبد الناصر عمر : فقرة الطب النفسى : فى انتظار اسئلة حضراتكم: ابقوااااااا معنا

الأربعاء، ٢٩ نوفمبر ٢٠٠٦

بث حى ومباشر لنقل وقائع حفل مهرجان القاهرة السينمائى

حلقة الامس كانت رائعة وتحفة
قامت القاهرة اليوم ببث حى ومباشر على الهواء مباشرة بنقل وقائع حفل مهرجان القاهرة السينمائى من قصر محمد على
دينا الجندى وسماح سمير هما من قاما بتغطية الحدث عبر الاقمار الصناعية, واستضافوا العديد من النجومز
يرأس الحفل وزير الثقافة المصرى فاروق حسنى, وقام بتمويل ورعاية المهرجان (رجل الاعمال : نجيب ساويرس) والمدير التنفيذى
للحفل الاستاذ: عزت ابو عوف ( مستر إيزت: كما يلقبة عمرو أديب)..
وهذة هى التجربة الاولى لبرنامج القاهرة اليوم بعمل بث حى ومباشر من موقع الحدث
أستضافت دينا الجندى وسماح سمير(مراسلين القاهرة اليوم) عدة نجوم, منهم نبيلة عبيد, الهام شاهين, يسرا, ليلى علوى, محمد عادل امام, نجيب ساويرس,
نادية الجندى, ستيف جروفر الممثل العالمى والاجنبى,
حضر الحفل الفنان/ عمر الشريف والذى اضاف الى المهرجان قيمة كبيرة .
وأضاف الاستاذ عمرو أديب بأنة لاحظ مدى الكفاءة والاداره اللتى قامت بعمل هذا المهرجان بهذا التنظيم والذوق الرفيع والفن الجميل مما جعل الحضور جميعا مبهورين بمدى تنظيم الحفل وباهمية المكان الذى تقام فية هذا الحفل
وقام عمرو أديب بطرح سؤال من خلال دينا الجندى الى الاستاذ نجيب ساويرس, وهو مدى الفائدة اللتى تعود على شركاته (اوراسكوم) من تمويل من هذة المهرجانات,
ورد علية رجل الاعمال نجيب ساويرس بأنة ليس فقط هدف شركاتة هوة جنى الارباح فقط, والعمل على مكاتب الشركة ليل نهار, ولكن لابد من دور أجتماعى لهذة الشركة ومشاركة حقيقة فى عمل شئ مفيد فى المجتمع المصرى, هذا بالاضافة الى الدعاية اللتى تلقاها شركاتة من خلال دعمة لمثل هذة المهرجانات.
أستمر البرنامج أغلب فقراتة بث حى ومباشر للمهرجان, وفقرة واحدة للصحافة مع الصحفى / خيرى رمضان والسيناريست والصحفى بلال فضل.

الاثنين، ٢٧ نوفمبر ٢٠٠٦

موضوع القاهرة اليوم: كوب من المياه المعدنية ام من مياه الحنفية؟

القاهرة اليوم تتحدث عن كوب المياه النقى.... وكوب المياه المعدنية....
بدأ الاستاذ عمرو أديب كلامة مع الصحفى/ خيرى رمضان عن المياه المعدنية, وأنة لا يوجد فى العالم العربى مياه معدنية وانما تسمى مياه نقية, وكمية الاستهلاك العالم العربى للمياه المعدنية عن مياه الصنبور أو الحنفية يعنى...
وقام الاستاذ عمرو أديب بشرب كوب من المياه من الحنفية هوة والاستاذ خيرى رمضان.. وازاى ان الماء فية شوائب وانها ليها طعم تخليك تشبع, على رأى الاستاذ خيرى رمضان ( كوبين من الماء الحنفية وماتفطرش خالص) كأنها دوا أو شفا .. طبعا كان بيتريق بس بخفة دم...وسيكون حلقة اليوم عن هذا الموضوع...عن المياه المعدنية وكيف تختار المياه المعدنية ... حيث يوجد 20 شركة فى السوق المصرى تعمل على انتاج المياه المعدنية.
بعد ذلك قام الاستاذ عمرو أديب بالتحدث عن مرور 130 عام على مطابع الاهرام وان الرئيس حسنى مبارك قام بزيارتها, ولكن ما جذب انتباهه ان الاهرام فى عددها اليوم قامت بنشر ملحق صحفى عن الاهرام, حيث يوجد فى اول الصفحة جميع الشخصيات الرئاسية اللتى مرت على تاريخ الاهرام.... وكيف ان الاستاذ/ اسامة سرايا صورة هوة والاستاذ/ صلاح الغامرى فى اول الشخصيات من فوق الصفحة.. وان حسنين هيكل فى أخر الصفحة بالرغم ان الاخير أثر فى بناء الاهرام تأثير كبير جدا بعد مصطفى امين وعلى امين.
وما استاء منة المذيع عمرو أديب من عدم ورود ذكر الاستاذ ابراهيم نافع لا صورة ولا مقاله ولا اى شئ يذكر عنة فى هذا الملحق الصحفى, حيث انة عمل بجريدة الاهرام أكثر من 25 سنة, على الرغم من تجاوزاتة اللتى لم يثبت لها دليل حتى الان, فكان من الواجب الصحفى والمهنى ان يذكروا هؤلاء حتى ولو بالقليل, لأنهم من هم اسسوا وبنو جريدة الاهرام الغراء وهذا الصرح الكبير.
عمرو أديب فى ضيافة الشيخ خالد الجندى اليوم لمدة ثلاث فقرات على ايدك اليمين وانت داخل.

الأحد، ٢٦ نوفمبر ٢٠٠٦

حلقة اليوم من القاهرة اليوم مع عمرو أديب وعزت ابو عوف
تم افتتاح الحلقة بتقرير عن حادث العبارة السلام 98 وما حدث فيها , حيث تم التعليق على الشخص الذى يتصل بة اهلة على تليفونة المحمول ويتعرفوا على صوتة اول ما يفتح الخط معاهم, ويحاولوا يعرفوا منة هوة فين وعايش فين, ويسمعوا صوتة بس ما بيتكلمش, جابوا تقرير عن اهلة وانهم سمعوا صوتة وانة حى وناجى مش غرقان, ودايما يجيلهم تليفونات من رقمة بس ما حدش بيتكلم من الناحية التانية, وقام فريق عمل البرنامج بتجربة الاتصال بة ولكن كان الهاتف غير متاح ودة مش معناه انهم مايحاولوش يجربوا تانى, وأختتم التقرير لذلك.
اما طبعا عمرو قعد يتريق لما شاف تقرير المحامى مرتضى منصور ورئيس نادى الزمالك الاسبق, ويقول انة الراجل دة اد اية عندة اصرار وعزيمة على انة يرجع تانى نادى الزمالك, هوة نادى الزمالك ناقص, وقال ضربوا الزملكاوى على عينة قال خسرانة خسرانة, ربنا يقوى الزمالك يارب وينصرة على مين يعادية هاى هئ.
النهاردة الدكتورة شريفة ابو الفتوح بتتكلم عن مرض الانفلونزا خاصة انفلونزا الاطفال, مع عزت ابو عوف.

مكتبة القاهرة اليوم ( فقرة جديدة فى القاهرة اليوم ) تنال اعجابكم
*********************************************
اما الموضوع الاهم فى حلقة اليوم.... وهو عن العلاقة بين الرجل والمرأه , وكيف تكسب المرأه قلب الرجل؟
تحدث عمرو أديب فى اول الحلقة عن كتاب جديد بالاسواق ويحقق مبيعات ضخمة فى اوروبا لكاتبة شيرى جروف
Sherry Argov واللتى قامت بتأليف هذا الكتاب والذى يدعى " لماذا يحب الرجال الزواج من المرأه اللعوب؟
وهوة كتاب ليس جنسى ولكنة كتاب يتحدث عن كيفية جعل زوجك يعمل الحاجة اللى انتى عايزة تخلية يعملها بسهولة ويسر ودون الدخول فى مهاترات وخزعبلات, وبيتكلم ايضا عن ان الست لا تنكد على الرجال, من ضمن النصائح برضة, وانها مش بتخلى الراجل بيزهق منها, بل هى متجددة, وتعطى للرجل مفاجأت عديدة كل يوم لم يكتشفها فيها قبل ذلك,
حيث ان صفات المرأه اللعوب عند الغرب غير المرأه اللعوب عن الشرق, حيث يصفوا الغرب المراه اللعوب هى اللتى تستطيع ان تكسب قلب الرجل من غير خناق وزعيق وشخط وخبط وكدة, ومن ضمن نصائحها فى الكتاب ان المراه المستسلمة او المراه الهادئة الرقيقة الطيبة لا مكان لها فى الحياه الزوجية وممكن الراجل يتجوز عليها عشان هية كدة.